أهم المواضيع التي ناقشتها “لجنة كورونا”

أهم المواضيع التي ناقشتها “لجنة كورونا”

 

ناقشت اللجنة الوزارية المكلفة بمكافحة كورونا “المعطيات الميدانية” للوباء، حيث اطلعت على جهود التكفل بالمصابين من خلال تعزيز التجهيزات الفنية ووسائل الكشف ودعم خطوط التزويد بالأوكسجين، والاستعانة بطواقم طبية من الداخل لدعم مستشفيات العاصمة.

 

ووصفت اللجنة مستشفيات نواكشوط بأنها تتعرض لضغط أكبر، مشيرة إلى الاستعانة بأطباء من المهاجرين الموريتانيين في الخارج، بالإضافة إلى تعبئة طواقم أجنبية في إطار التعاون الدولي، وفق تعبيرها.

 

وقررت اللجنة الإبقاء على الإجراءات المتخذة حتى الآن كما هي، “ما دامت الوضعية الوبائية” في البلاد تستدعي ذلك، مستعرضة وضعية الجائحة في البلاد ونجاعة التدابير والإجراءات المتخذة لمواجهتها وللتكفل بالمصابين.

 

ودعت اللجنة إلى “ضرورة تقيد المواطنين” بالإجراءات الوقائية الضرورية، إضافة إلى  تحلي المواطنين بـ”اليقظة الدائمة” للمساهمة في انحسار انتشار هذه الجائحة، وفق تعبيرها

عن SAID

شاهد أيضاً

موريتانيا تزيد معاشات التقاعد بنسبة 60 في المائة

موريتانيا تزيد معاشات التقاعد بنسبة 60 في المائة أعلن الصندوق الموريتاني للضمان الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، زيادة معاشات التقاعد الأصلية والمشتقة بنسبة ستين في المائة. ووفق بيان صادر عن الصندوق، فإن البدء في تطبيق زيادة معاشات التقاعد، سيكون فاتح فبراير المقبل، على أن يكتمل في شهر إبريل المقبل. ويعود قرار زيادة معاشات التقاعد الأصلية والمشتقة بنسبة، إلى نهاية ديسبمر المنصرم، كا سيطبق على كامل المعاشات، وفق البيان، ويغطي هذا الصندوق ثلاث شعب (الخدمات العائلية، الأخطار المهنية، معاشات الشيخوخة و معاشات الإعاقة و الوفاة). …