بوركينافاسو: المجلس الدستوري يؤكد فوز كابوري بولاية ثانية

أكد المجلس الدستوري في بوركينافاسو فوز الرئيس روك مارك كريستيان كابوري، بولاية رئاسية ثانية بنسبة 57.74% بفارق طفيف عن النتيجة التي كانت أعلنتها لجنة الانتخابات، حيث منحته الفوز بنسبة 57.87%.

 

ووفقا للنتائج المعلنة اليوم من طرف المجلس الدستوري، فقد حل إيدي كومبواغو في المرتبة الثانية، حيث حصل على نسبة 15.54%.

 

وحل زعيم المعارضة زيفيرين ديابري رئيس الاتحاد من أجل التقدم والتغيير في المركز الثالث بنسبة 12.46%، وحصل باقي المترشحين ال10 على نسبة متفاوتة.

 

وينتظر أن يعلن في وقت لاحق عن موعد تنصيب كابوري رئيسا لولاية ثانية من 5 سنوات، وكان قد تلقى في وقت سابق التهنئة من طرف أبرز منافسيه في السباق الرئاسي.

 

عن admin

شاهد أيضاً

موريتانيا تزيد معاشات التقاعد بنسبة 60 في المائة

موريتانيا تزيد معاشات التقاعد بنسبة 60 في المائة أعلن الصندوق الموريتاني للضمان الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، زيادة معاشات التقاعد الأصلية والمشتقة بنسبة ستين في المائة. ووفق بيان صادر عن الصندوق، فإن البدء في تطبيق زيادة معاشات التقاعد، سيكون فاتح فبراير المقبل، على أن يكتمل في شهر إبريل المقبل. ويعود قرار زيادة معاشات التقاعد الأصلية والمشتقة بنسبة، إلى نهاية ديسبمر المنصرم، كا سيطبق على كامل المعاشات، وفق البيان، ويغطي هذا الصندوق ثلاث شعب (الخدمات العائلية، الأخطار المهنية، معاشات الشيخوخة و معاشات الإعاقة و الوفاة). …