إلى بريد رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ غزواني أنجزتم ولكن هناك اختلالات يجب التأمل فيها .بقلم : الصحفي/ الشيخ المهدي النجاشي

إلى بريد رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ غزواني أنجزتم ولكن هناك اختلالات يجب التأمل فيها .بقلم : الصحفي/ الشيخ المهدي النجاشي .

 

لقد قدم نظام محمد ولد الشيخ الغزواني ما لم تقدمه جميع الأنظمة التي حكمت البلاد في المجال الاجتماعي خصوصا الفقراء والمهمشين وعائلات الدخل المحدود والمرضى لكن كل ذلك لم يتم تسويقه إعلاميا بالشكل المطلوب حتى يبرز للعلن ويصير واقعا إعلاميا بعد ان صار حقيقة ماثلة في مجال ضيق لايتعدى المستفيد والمقدم .
والسبب في ضعف ذلك التسويق الإعلامي انه :
– الذين يعنيهم التسويق الإعلامي لاعلاقة لهم بالإعلام كممارسة ميدانية ولايمتلكون قدرة على التسويق ولم يبذلوا اي جهد في ذلك .
– أن المسؤول الإعلامي لتسويق اية فكرة او انجاز عندما لايشكل ذلك الانجاز قناعة له او على الأقل احساسا بأهميته او ايمانا بخلفية صاحب الانجاز سياسيا فسيكون ذلك عبئا إعلاميا على الانجاز وهو مايحصل كل وقت فهناك من تم تعينهم وهم لاعلاقة لهم بالمشروع الاصلاحي والسياسي لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني .
– فساد المخصصات المالية لعملية التسويق لأي مشروع فهي صارت مصدر ثراء للمعنيين على حساب الانجاز ومن بعده النظام هذا في الغالب الأعم للأسف .
– انعدام الحاضنة السياسية لتثمين أي انجاز لايزال يؤثر بشكل كبير على النظام ولعلها النازلة التي تستحق من فخامة رئيس الجمهورية السيد، محمد ولد الشيخ الغزواني التامل فيها جديا لإنهاء حالة التعطيل المتعمد من طرف upr وفق مايظهر للعلن ، هذا اضافة الى القيام بإجراء جديد لتغيير الوضعية الباهتة للمستشارين الإعلامين الذين أخذوا أماكنهم وبقوا على الصامت كان مايدور من انجازات لايعنيهم مطلقا .
فلماذا القبول بهذا الواقع المزري الذي لايخدم النظام ولا الانجازات الكبيرة والسابقة في تاريخ الجمهورية ؟ وهل علينا كداعمين ان نرضى بإبقاء زيد او عمر في منصبه على حساب انجازات تحقتت وكثيرا ماكانت حلما يراود الفيئات الاكثر هشاشة في هذا البلد ؟
بقلم : الصحفي/ الشيخ المهدي النجاشي .

عن SAID

شاهد أيضاً

لقاء بين الغزواني وولد داداه يبحث ملف الحوار السياسي

لقاء بين الغزواني وولد داداه يبحث ملف الحوار السياسي الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني استقبل …