أخبار عاجلة

وزير الصيد يطلع على مدى جاهزية الشركة الوطنية لتوزيع الأسماك لتنفيذ برنامج تخفيض الأسعار

وزير الصيد يطلع على مدى جاهزية الشركة الوطنية لتوزيع الأسماك لتنفيذ برنامج تخفيض الأسعار

انواكشوط,  13/09/2021

قام معالي وزير الصيد والاقتصاد البحري السيد إدي ولد الزين صباح اليوم الاثنين بزيارة تفقد واطلاع للشركة الوطنية لتوزيع الأسماك، حيث زار مختلف المكاتب الإدارية بالإدارة العامة، كما زار وكالة المراقبة الاستراتيجية والمنصة الرئيسية لتخزين الأسماك بمقاطعة السبخة.

واطلع معالي الوزير على سير العمل فى مركز البيع المفتوح فى إطار البرنامج الجديد الذي تنفذه الحكومة لبيع الأسماك الجيدة بأسعار رمزية، حيث من المقرر أن تكون بكل مقاطعة بنواكشوط نقطة بيع تتوفر على 2 طن لليوم تمكن زيادتها ونقصانها حسب الحاجة على أن تتوسع العملية لاحقا لتشمل بقية الولايات وأن يخصص لها 500 طن من الأسماك الجيدة لكل شهر.

وأكد معالى الوزير فى تصريح له فى نهاية الزيارة أن الهدف من الزيارة هو الاطلاع على جاهزية الشركة الوطنية لتوزيع الأسماك لتنفيذ البرنامج الذي أعلنت عنه الحكومة والذي يشمل زيادة الكميات الموجهة للطبقات الضعيفة بـ 1000 طن للمقرات وأن تكون الكمية الواصلة لنقطة البيع حسب ضعف المواطنين وكثرتهم وإمكانية زيادتها من 30 بالمئة إلى 50 بالمائة مع إمكانية فتح نقاط أخرى إذا كانت ضرورية.

وأضاف أن السمك المستهلك والمطلوب من طرف المواطنين يوجد الآن بنقاط البيع بأسعار رمزية 70 أوقية جديدة بدل 250 أوقية جديدة فى السوق وأن هناك أسعارا رمزية بنقاط البيع مقارنة بما عليه الحال فى السوق.

وأكد أن نقاط البيع هذه ستبيع لكل مواطن 2 كلغ من السمك الجيد لليوم وأن هذه النقاط مفتوحة من الصباح حتى المساء لمدة أربعة أيام من الأسبوع والسبب فى ذلك يعود إلى أن نقاط البيع تحتاج التنظيف وتغليف الكميات التي ينبغي أن لا تلمسها أشعة الشمس قبل أن تصل إلى المواطنين.

وجرت وقائع هذ الزيارات بحضور الأمينة العامة للوزارة السيدة العالية بنت يحيى ولد منكوس وواليي انواكشوط الغربية والشمالية وحكام بعض المقاطعات وعمدة تفرغ زينة وشخصيات أخرى.

عن SAID

شاهد أيضاً

حزب الصواب ما عرفته مدينة اركيز يوم الأربعاء “اعتداء سافر على مصالح عمومية، وهدم لهيبة الدولة ورموزها الضامنة للسكينة والاستقرار”.

  حزب الصواب ما عرفته مدينة اركيز يوم الأربعاء “اعتداء سافر على مصالح عمومية، وهدم …