قيادى بتواصل : الفساد بلغ ذروته والتعليم منهار والأمن مفقود

قيادى بتواصل : الفساد بلغ ذروته والتعليم منهار والأمن مفقود

قال نائب رئيس حزب التجمع الوطنى للإصلاح والتنمية المعارض السالك ولد سيدي محمود إن الفساد بلغ أوجه خلال الفترة الأخيرة، وإن التعليم منهار، والأمن فى الحكم الحالى مفقود.

وأضاف فى مقابلة مع قناة ” فرانس 24″  بأن النظام الحالى منح من الفرص مالم يمنح غيره،  لكن خيبة الأمل كبيرة، والحصيلة محدودة، والبلاد تعيش فى تردى مستمر.

وقال ولد سيدي محمود بأنهم كحزب مع استقلالية القضاء، لكنهم يعتقدون أن الجهات التنفيذية عطلت ملف تحقيق اللجنة البرلمانية أو مايعرف بملف العشرية لسنة كاملة أو أكثر.

وعن جو الانفتاح والتشاور الحاصل بين النظام والقوى السياسية المعارضة قال نائب رئيس حزب التجمع الوطنى للاصلاح والتنمية المعارض السالك ولد سيدي محمود ” نحن لدينا تجربة ونضج، لانريد مجرد اجتماعات أو لقاءات ابروتوكولية من وقت لآخر، بل نريد عملا ملموسا على أرض الواقع، ووقف تدوير الفساد والمفسدين. فحزب الأمس هو حزب اليوم وزير الأمس هو وزير اليوم، والأمن مفقود والصحة متردية والفساد بلغ ذروته، وشرع بالقانون”.

وتابع قائلا ” الحكومة أقرت بالفشل والعجز فى بيان رسمى، ونحن كنا ننتظر الحوار لا التشاور المعلن من قبل السلطة وحزبها، فما يخطط له هو حوار الموالاة مع الموالاة وليس الحوار الذى تنتظره النخب السياسية بموريتانيا”.

وانتقد ولد سيدي محمود تبرير الحكومة لتقصيرها بجائحة كوفيد ١٩ قائلا ” كوفيد منح النظام أكثر من فرصة ، تأجيل الديون ومليارات الأوقية ، لكنه منشغل بالمشاريع الوهمية، وكبت الحريات ، واستهداف أصحاب الرأي المخالف، ومحاسبة أهل الرأي عن آرائهم  تسييره السيء للبلد

عن SAID

شاهد أيضاً

القيادي في حزب UPRمحمد سعيدإبراهيم سنتان من حكم فخامة الرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني أثبت بأنةلناقائدا يحمل همنا ويسهر على مصالحنا العليا دون المساومة على ثوابتنا الوطنيةوجسدةالقطيعة مع المظالم التاريخية وأشكال الغبن

القيادي في حزب UPRمحمد سعيدإبراهيم سنتان من حكم فخامة الرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني …