ولد الرايس يكشف عن رشاوى تلقاها السعد ولد لوليد من الرئيس السابق

ولد الرايس يكشف عن رشاوى تلقاها السعد ولد لوليد من الرئيس السابق

خميس, 2021-06-24 10:07

أجرت قناة “سكاي نيوز – عربية” الإماراتية، الليلة البارحة، حوارا مباشرا عبر الأقمار الاصطناعية مع كل من القاضي فضيلي ولد الرايس عضو المجلس الوطني للحزب الحاكم و الدكتور السعد ولد لوليد رئيس حزب الرباط الوطني حول موضوع إيداع الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز الحبس التحفظي بقرار من قطب مكافحة الفساد؛ تميز بكشف ولد الرايس بعض الاسرار المتعلقة ببداية علاقة السعد بولد عبد العزيز أيام كان الأخير في السلطة.

وقال ولد الرايس في برنامج “النافذة المغاربية” على القناة الإماراتية، إن ولد لوليد جاءه رفقة المرحوم الشيخ ماء العينين ولد الننه؛ يشتكي من أن ولد عبد العزيز “لم ينصفه في صفقة اوساخ لمدينة نواكشوط كان يطالب بمبلغ 120 مليون لم ينصفوه فيها”.

وأضاف ولد الرايس: “تدخلت له فأعطيت له تلك المبالغ، ثم أعطاه ولد عبد العزيز قرضا من شركة CDD بمبلغ 400 مليون أوقية، وسددت له الفاتورة المتعلقة بمبلغ 120 مليون؛ وأقنعت آنذاك السيد الرئيس بأنه يمكننا استغلال واستعمال الأخ السعد ولد لوليد أمنيا ومخابراتيا”.

و تابع محاور ولد لوليد في البرنامج التلفزيوني: “هذه هي بداية العلاقة بين السعد ولد لوليد ومحمد ولد عبد العزيز.. ثم إنه في الأيام الأخيرة (من حكم الرئيس السابق) جاءه فأعطاه 30 مليون، ولدينا تصريحات السعد بالصورة واللفظ يقول فيها إنه لا يزاول السياسة إلا إذا أعطيت له رشوة»

نقلا عن موريتانيا الان

عن SAID

شاهد أيضاً

لقاء بين الغزواني وولد داداه يبحث ملف الحوار السياسي

لقاء بين الغزواني وولد داداه يبحث ملف الحوار السياسي الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني استقبل …