أخبار عاجلة

موريتانيا.. الحكومة الجديدة تجتمع غدًا للتعارف

موريتانيا.. الحكومة الجديدة تجتمع غدًا للتعارف

علمت «الخبر الأول » من مصادر خاصة أن الحكومة الموريتانية الجديدة ستعقد أول اجتماعاتها، يوم غد الخميس، بعد ساعات فقط من إعلان تشكيلتها الجديدة.

وكانت رئاسة الجمهورية قد أعلنت مساء اليوم الأربعاء تعديلا جزئيا على الحكومة، شمل 14 وزارة، وهو ما يمثل أكثر من نصف أعضاء الحكومة.

وشملت التعديلات تغييرات في هيكلة الحكومة، بالإضافة إلى خروج ثلاث وزراء ودخول أربعة جدد.

وقالت المصادر التي تحدثت لـ «صحراء ميديا» إن الاجتماع الذي سينعقد في القصر الرئاسي برئاسة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني سيكون «للتعارف» بين أعضاء الحكومة القدماء والجدد.

وأضافت ذات المصادر أن الحكومة ستتلقي «توجيهات جديدة» تدخل في إطار المساعي الرسمية لتسريع تنفيذ البرنامج الانتخابي للرئيس.

وأجلت رئاسة الجمهورية الاجتماع العادي لمجلس الوزراء، الذي كان من المفترض أن ينعقد صباح اليوم، بسبب الاستعدادات للتعديل الوزاري.

كما تقرر تأجيل حفل إطلاق منح بطاقات التأمين الصحي لصالح 100 ألف اسرة موريتانية فقيرة، كان من المفترض أن ينظم الخميس، من طرف «مندوبية تآزر» وتحت إشراف ولد الغزواني.

ولم يتحدد بشكل رسمي أي موعد جديد للحفل الذي يحظى باهتمام كبير على مستوى رئاسة الجمهورية، بصفته أحد أكبر التعهدات التي أطلقها ولد الغزواني خلال حملته الانتخابية.

عن SAID

شاهد أيضاً

نواذيبو: حزب UPR يستعد لإطلاق نشاط حول الوحدة الوطنية

نواذيبو: حزب UPR يستعد لإطلاق نشاط حول الوحدة الوطنية رئيس حزب UPR خلال زيارته لنواذيبو- …