أخبار عاجلة

الوزارة الأولى: الرئيس يولي الحكومة ثقته ويتابع عملها بشكل يومي

الوزارة الأولى: الرئيس يولي الحكومة ثقته ويتابع عملها بشكل يومي

جمعة, 07/05/2021 

وصفت الوزارة الأولى الحكومة الموريتانية بأنها تمثل فريق عمل متضامن ومتكامل ويحتاج دائما إلى تقييم عمله ومراجعته من أجل أن يتحسّن الأداء.

 

وأضافت الوزارة –في بيان صادر اليوم الجمعة، عقب اكتمال جولات الوزير الأول في القطاعات الحكومية- أن رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني يولي الحكومة ثقته ويتابع عملها بشكل يومي وخاصّ خلال كل اجتماعات مجلس الوزراء، مضيفا أن ذلك “من أجل أن يتحسن الأداء وتتجاوز العقبات التي تعترضه بلا مزايدات ولا تطبيل، ودون الالتفات إلى ما يختلقه خيال محترفي الإثارة من شائعات ومبالغات”، وفق نص البيان.

 

وأشار البيان إلى أن الزيارات التي أداها الوزير الأول محمد ولد بلال هدفت إلى نقل تعليمات الرئيس بضرورة تنشيط العمل الإداري والوقوف على مدى تقدم البرنامج الرئاسي والاطلاع على النواقص والعقبات التي تعوق تنفيذ بعض البرامج والمشاريع الأساسية.

 

وتحدّث البيان عن صعوبات وإكراهات تعترض طريق الحكومة من بينها وضعية الإدارة التي تعرّضت “لتدمير ممنهج شل جميع مفاصلها وعطل قدراتها عن الفعل البناء والتدبير المحكم”، حسب البيان الذي تحدّث كذلك عن آثار جائحة كورونا على العمل الحكومي.

 

ويأتي البيان بعد حديث متواتر حول انسحاب رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني من الاجتماع الأسبوعي للحكومة –قبل يومين- بعد انتقاده لأدائها.

عن SAID

شاهد أيضاً

نواذيبو: حزب UPR يستعد لإطلاق نشاط حول الوحدة الوطنية

نواذيبو: حزب UPR يستعد لإطلاق نشاط حول الوحدة الوطنية رئيس حزب UPR خلال زيارته لنواذيبو- …