مصادر: القضاء يبدأ مصادرة منازل للرئيس السابق

مصادر: القضاء يبدأ مصادرة منازل للرئيس السابق

الثلاثاء 27 نيسان (أبريل) 2021

 

قالت مصادر مطلعة إن قطب التحقيق المكلف بمحاربة الفساد بدأ في إجراءات مصادرة عشرات المنازل في تفرغ زينه و بعض العمارات و غير ذلك من الممتلكات العقارية التي تعود للرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز.

و وفق مصادرنا فإن مقر حزب الاتحاد من اجل الجمهورية السابق موجود ضمن القائمة.

وطلب ولد عبد العزيز العام الماضي من رئاسة الحزب إخلاءه و هو ما تم بالفعل، غير أن الاجراءات القضائية الآن قضت بمصادرته ضمن ممتلكات أخرى.

و من بين العمارات التي ستتم مصادرتها العمارة الطويلة بالملعب الاولمبي (الصورة) التي كان من المبرمج أن تكون عيادة خاصة، حيث عقد ولد عبد العزيز قبل مغادرته السلطة لها اتفاقية طويلة الأمد مع صندوق “كنام” .

و كان الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز قد امتنع عن الرد على أسئلة قاضي التحقيق أمس الاثنين.

 

عن SAID

شاهد أيضاً

موريتانيا تزيد معاشات التقاعد بنسبة 60 في المائة

موريتانيا تزيد معاشات التقاعد بنسبة 60 في المائة أعلن الصندوق الموريتاني للضمان الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، زيادة معاشات التقاعد الأصلية والمشتقة بنسبة ستين في المائة. ووفق بيان صادر عن الصندوق، فإن البدء في تطبيق زيادة معاشات التقاعد، سيكون فاتح فبراير المقبل، على أن يكتمل في شهر إبريل المقبل. ويعود قرار زيادة معاشات التقاعد الأصلية والمشتقة بنسبة، إلى نهاية ديسبمر المنصرم، كا سيطبق على كامل المعاشات، وفق البيان، ويغطي هذا الصندوق ثلاث شعب (الخدمات العائلية، الأخطار المهنية، معاشات الشيخوخة و معاشات الإعاقة و الوفاة). …