اعتقال صحفي بأوامر من وزيرة الشؤون الاجتماعية  في الحكومة

اعتقال صحفي بأوامر من وزيرة الشؤون الاجتماعية  في الحكومة

أحد, 25/04/2021 – 00:37

 

أوقفت شرطة مدينة بتلميت -صباح السبت- الصحفي عبد الله العتيق، والمدون أحمد ولد أمين، وصادرت هاتفيهما؛ دون توجيه أي تهمة لهما حتى الساعة.

 

وأبلغ مفوض الشرطة في بتلميت رئيس تحرير موقع الحرة عبد الله العتيق بأن التوقيف يأتي بناءً على طلب من وزيرة الشؤون الاجتماعية الناها منت الشيخ سيديا، مضيفا أن الأخيرة تستعد لتقديم شكاية منهما لوكيل الجمهورية في ولاية اترارزة، تتعلق بمشاركتهما فيما تقول إنه حملة على فيسبوك، انتقدت تسييرها لميزانية الوزارة.

 

ويعمل عبد الله العتيق رئيس تحرير لموقع الحرة، وسبق له العمل مع عدة مؤسسات إعلامية، إضافة لنشاطه على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وتعبر أسرة تحرير موقع الخبر الأول عن تضامنها التام مع الزميل عبد الله العتيق، ورفضها لتوقيفه، مع المطالبة بالإفراج الفوري عنه.

عن SAID

شاهد أيضاً

موريتانيا تزيد معاشات التقاعد بنسبة 60 في المائة

موريتانيا تزيد معاشات التقاعد بنسبة 60 في المائة أعلن الصندوق الموريتاني للضمان الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، زيادة معاشات التقاعد الأصلية والمشتقة بنسبة ستين في المائة. ووفق بيان صادر عن الصندوق، فإن البدء في تطبيق زيادة معاشات التقاعد، سيكون فاتح فبراير المقبل، على أن يكتمل في شهر إبريل المقبل. ويعود قرار زيادة معاشات التقاعد الأصلية والمشتقة بنسبة، إلى نهاية ديسبمر المنصرم، كا سيطبق على كامل المعاشات، وفق البيان، ويغطي هذا الصندوق ثلاث شعب (الخدمات العائلية، الأخطار المهنية، معاشات الشيخوخة و معاشات الإعاقة و الوفاة). …