قطب التحقيق يستعد لاستئناف استجواب ولد عبد العزيز

قطب التحقيق يستعد لاستئناف استجواب ولد عبد العزيز

جمعة, 16/04/2021 – 15:30

 

قرر قطب التحقيق في الجرائم الاقتصادية استجواب الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز بعد أكثر من شهر من وضعه تحت القضائية المشددة، في إطار ما بات يعرف ب”ملف العشرية” والمتعلق بالتحقيق في جرائم فساد يرجح أنها حدثت إبان توليه رئاسة البلاد.

 

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مصادر على علاقة بالملف قولها إن الجهات المعنية تبحث مع فرنسا وتركيا سبل تجميد أموال يرجح أن ولد عبد العزيز يمتلكها في البلدين وذلك ضمن مقتضيات التعاون القضائي بين موريتانيا وهذين البلدين.

 

وكان الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز قد نفى في تصريحات لصحيفة JEUNE AFRIQUE أن يكون قد هرّب أموالا إلى الخارج قائلا “عندما غادرت نواكشوط، بعد تنصيب الرئيس لم آخذ دولارًا واحدًا”، وفق تعبيره.

عن SAID

شاهد أيضاً

موريتانيا تزيد معاشات التقاعد بنسبة 60 في المائة

موريتانيا تزيد معاشات التقاعد بنسبة 60 في المائة أعلن الصندوق الموريتاني للضمان الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، زيادة معاشات التقاعد الأصلية والمشتقة بنسبة ستين في المائة. ووفق بيان صادر عن الصندوق، فإن البدء في تطبيق زيادة معاشات التقاعد، سيكون فاتح فبراير المقبل، على أن يكتمل في شهر إبريل المقبل. ويعود قرار زيادة معاشات التقاعد الأصلية والمشتقة بنسبة، إلى نهاية ديسبمر المنصرم، كا سيطبق على كامل المعاشات، وفق البيان، ويغطي هذا الصندوق ثلاث شعب (الخدمات العائلية، الأخطار المهنية، معاشات الشيخوخة و معاشات الإعاقة و الوفاة). …