وزارة  التهذيب تقيل مستشارها الإعلامي بسبب «نجدة العبيد»

وزارة  التهذيب تقيل مستشارها الإعلامي بسبب «نجدة العبيد»

أقالت وزارة التهذيب الوطني، اليوم الأربعاء، مستشارها الإعلامي الكوري ولد اصنيبه بسبب حضوره مؤتمرًا صحفيًا نظمته «نجدة العبيد» أمس الثلاثاء، وفق ما أكد المستشار السابق لـ «صحراء ميديا».

وبحسب ذات المصدر فإن الوزير استدعاه اليوم وأبلغه بقرار الإقالة وسببها، فيما يتوقع أن تتم المصادقة على الإقالة في مجلس الوزراء المنعقد اليوم.

وأضاف المستشار السابق في تصريح لـ «صحراء ميديا» أنه جرى تعيينه قبل عدة أشهر دون التشاور معه، ولم يبلغ عند التعيين بأي نوع من الحجر السياسي والحقوقي حتى يوافق أو يعارض.

وأوضح أنه أبلغ الوزير خلال اللقاء أن السلطات كانت على علم بنشاطه الإعلامي والحقوقي والسياسي، ولم تطلب منه في أي وقت من الأوقات التوقف عن هذا النشاط.

وكان المستشار قد ظهر في المؤتمر الصحفي لمنظمة «نجدة العبيد» حول حادثة وادان، وهو المؤتمر الذي أكدت فيه المنظمة أن ما أثارته اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان حول الموضوع غير صحيح، وتمسكت بوجهة نظرها حول الحادثة.

ويعد ولد اصنيبه أحد أعضاء منظمة «نجدة العبيد» الحقوقية وهي واحدة من أقدم وأعرق المنظمات الحقوقية في موريتانيا.

عن SAID

شاهد أيضاً

القيادي في حزب UPRمحمد سعيدإبراهيم سنتان من حكم فخامة الرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني أثبت بأنةلناقائدا يحمل همنا ويسهر على مصالحنا العليا دون المساومة على ثوابتنا الوطنيةوجسدةالقطيعة مع المظالم التاريخية وأشكال الغبن

القيادي في حزب UPRمحمد سعيدإبراهيم سنتان من حكم فخامة الرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني …