الحكومة توقف استيراد الجزر وتحُد الطماطم بشاحنتين يوميا

الحكومة توقف استيراد الجزر وتحُد الطماطم بشاحنتين يوميا

 

الخبر الأول ـ قررت وزارة التجارة والسياحة وقف استيراد مادة الجزر والسماح باستيراد حمولة شاحنتين فقط يوميا من مادة الطماطم حمولة كل منهما 30 طنا.

 

وأوضحت رسالة من وزيرة التجارة إلى وزير المالية بتاريخ 31 مارس المنصرم، أن هذا القرار يأتي «بدافع تشجيع المنتوج الوطني من الخضار».

 

ونصت الرسالة على أنه لا يسمح باستيراد الطماطم سوى لموردين محدودين، وفي خمسة أيام هي الأربعاء والخميس والجمعة والسبت والأحد.

 

وجاء في رسالة وزيرة التجارة إلى وزير المالية: «سأكون ممتنة لو تفضلتهم بتوجيه مصالحكم المختصة من أجل التطبيق الحازم لهذه الترتيبات».

 

وتعتمد موريتانيا في استيراد الخضار من الخارج، وخصوصا من المملكة المغربية

عن SAID

شاهد أيضاً

موريتانيا تزيد معاشات التقاعد بنسبة 60 في المائة

موريتانيا تزيد معاشات التقاعد بنسبة 60 في المائة أعلن الصندوق الموريتاني للضمان الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، زيادة معاشات التقاعد الأصلية والمشتقة بنسبة ستين في المائة. ووفق بيان صادر عن الصندوق، فإن البدء في تطبيق زيادة معاشات التقاعد، سيكون فاتح فبراير المقبل، على أن يكتمل في شهر إبريل المقبل. ويعود قرار زيادة معاشات التقاعد الأصلية والمشتقة بنسبة، إلى نهاية ديسبمر المنصرم، كا سيطبق على كامل المعاشات، وفق البيان، ويغطي هذا الصندوق ثلاث شعب (الخدمات العائلية، الأخطار المهنية، معاشات الشيخوخة و معاشات الإعاقة و الوفاة). …