غزواني بصدد الإعلان عن صندوق لدعم الثروة الحيوانية

غزواني بصدد الإعلان عن صندوق لدعم الثروة الحيوانية

29 مارس, 2021 – 14:26

الأخبار (نواكشوط) – كشفت مصادر رسمية لوكالة الأخبار نية الرئيس محمد ولد الغزواني الإعلان عن صندوق لدعم الثروة الحيوانية خلال حضوره لأول معرض للثروة الحيوانية في مدينة تمبدغة بولاية الحوض الشرقي بحر الأسبوع الجاري.

 

وأكدت المصادر أن الإجراء سيتثمل في توفير سقف مالي لدعم الثروة الحيوانية، والنهوض بقطاعها، وتعزيز مساهمتها في الاقتصاد الوطني.

 

وينتظر أن يشرف الرئيس ولد الغزواني يوم 31 مارس على افتتاح المعرض الذي تنظمه وزارة التنمية الريفية، ويستمر عدة أيام.

 

وكان الرئيس محمد ولد الغزواني قد تعهد في برنامجه الانتخابي بزيادة الغلاف المالي المخصص للتنمية الحيوانية وخاصة فيما يتعلق بالصحة الحيوانية، كما تعهد بصياغة استراتيجية لتحديث القطاع الذي وصفه بالحيوي للاقتصاد الوطني، وخصوصا شعبة الألبان، واللحوم الحمراء، والمنتجات المشتقة، وتعزيز تنافسيتها.

 

كما تضمنت تعهدات الرئيس في مجال الثروة الحيوانية تشجيع تنويع وتحسين السلالات من أجل زيادة الإنتاج، والإعفاء من الرسوم والحقوق الجمركية لكل منشأة حديثة للذبح أو لإنتاج الألبان.

 

عن SAID

شاهد أيضاً

القيادي في حزب UPRمحمد سعيدإبراهيم سنتان من حكم فخامة الرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني أثبت بأنةلناقائدا يحمل همنا ويسهر على مصالحنا العليا دون المساومة على ثوابتنا الوطنيةوجسدةالقطيعة مع المظالم التاريخية وأشكال الغبن

القيادي في حزب UPRمحمد سعيدإبراهيم سنتان من حكم فخامة الرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني …