ولد الداه اعبيد: وثيقة الحوار تتضمن جميع مشاكل المواطنين

ولد الداه اعبيد: وثيقة الحوار تتضمن جميع مشاكل المواطنين

24 مارس, 2021 – 15:21

الخبر الأول ـ قال رئيس الحركة الإنعتاقية (إيرا) بيرام الداه اعبيد إنه اطلع على وثيقة الحوار المرتقب بين بين غالبية الأحزاب الممثلة في البرلمان والحكومة، مشيرا إلى أن الوثيقة “تتضمن جميع المشاكل الجوهرية المطروحة للمواطن الموريتاني”.

 

وأكد ولد الداه اعبيد في كلمة له خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء في مقاطعة الرياض أن من المشاكل التي تتضمنها وثيقة الحوار السياسي، مشكلة الإرث الإنساني وتبعاته والعبودية ومشتقاتها.

 

وأضاف أن من بينها أيضا قضايا النزاع على الأراضي، ومشاكل الأوراق الثبوتية بالإضافة إلى هيئات التحكيم في النظام الديمقراطي وقضايا الفساد.

 

وأشار ولد اعبيدي إلى أنه شريك في الحوار السياسي المرتقب من خلال مركزه كمترشح للرئاسيات الماضية بالإضافة إلى حزب الرك ومنظمة إيرا.

 

وثمن المتحدث “التهدئة والسلاسة في القانون والانفتاح ورفع اليد عن الحريات العامة التي قام بها النظام الحالي”، مؤكدا أن القضايا الجوهرية ما زالت تحتاج إلى تسوية، حسب تعبيره

عن SAID

شاهد أيضاً

القيادي في حزب UPRمحمد سعيدإبراهيم سنتان من حكم فخامة الرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني أثبت بأنةلناقائدا يحمل همنا ويسهر على مصالحنا العليا دون المساومة على ثوابتنا الوطنيةوجسدةالقطيعة مع المظالم التاريخية وأشكال الغبن

القيادي في حزب UPRمحمد سعيدإبراهيم سنتان من حكم فخامة الرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني …