اتهام وزارة الثقافة بالتدخل في انتخابات غرفة الصناعة التقليدية والحرف

اتهام وزارة الثقافة بالتدخل في انتخابات غرفة الصناعة التقليدية والحرف

أربعاء, 17/03/2021 – 13:43

اتهمت منسقية حملة المرشح “حمً ولد الويمين”، وزارة الثقافة (الوزارة الوصية) بالحياد وعدم التدخل لصالح منافسيهم، معبرة عن رفضها القاطع لأي محاولة من شنها أن تعرقل سير انتخاب هياكل الغرفة الوطنية للصناعة التقليدية والحرف.

وقالت الكتلة في بيان صحفي، إنها حصدت أغلبية مطلقة من الناخبين في كافة مراحل الانتخابات من الانتساب وحتى مكاتب الاتحاديات، في جو طبعه الانسجام والإلتزم بكافة المواد القانونية التي تتضمنها مدونة الصناعة التقليدية والحرف التي تنظم هياكل هذا القطاع.

وفيما يلي نص البيان:

“إن المنسقية العامة لحملة المرشح حم ولد الويمين كتلة الوحدة الوطنية، لترفض  جملة وتفصيلا محاولة التدخل في سير الانتخابات الجارية حاليا في هياكل الغرفة الوطنية للصناعة التقليدية والحرف والتي بداتها منذ عدة أشهر وبمختلف مراحلها من الانتساب لانتخاب مناديب الوحدات القاعدية مرورا بانتخاب مكاتب الاتحاديات الجهوية ومناديب المؤتمرات الوطنية وصولا الي انتخاب مكاتب الاتحاديات الوطنية واعضاء الجمعية القنصلية حيث حصدت هذه الكتلة أغلبية مطلقة في كافة المراحل وبانسجام تام وملتزم بكافة المواد القانونية التي تتضمنها مدونة الصناعة التقليديةوالحرف التي تنظم هياكل هذا القطاع.

ولقد كانت الافرازات التي اخرجت هذه الكتلة كنتائج ملموسة لعملها تدل علي شمولية القطاع واهتمام الكتلة بخطها المعلن وهو خيار الوحدة الوطنية ولكم في رؤساء الاتحاديات الجهوية الثلاثة في انواكشوط خير مثال وذلك بتنسيق واخراج محكم من منسقية هذه الكتلة وكافة منتسبيها. وتم تطبيق المبادئ علي تشكلة مكاتب الاتحاديات الوطنية اول امس بانسجام تام وموافقة مطلقة من كافة أعضاء الكتلة .

ولقد شهدنا جميعا في مختلف المراحل علي تعاون الادارة الوصية وحيادها التام من اجل انجاح هذه الاستحقاقات التي تهم الجميع.

واليوم ونحن في المرحلة الاخيرة من هذه العملية  لم يبقي أمامنا الي انتخاب المكتب التنفيذي لهذه الغرفة التي نمتلك الاغلبية المطلقة والمريحة جدا في أعضاءها وسنقدم لائحة مكتبنا التنفيذي في الوقت المناسب وبتنسيق محكم وبموافقة الجميع كما فعلنا في كافة المراحل السابقة كما نحترم لأي طرف لا يتبني موقفنا ككتلة تقديم لائحة او لوائح بديلة منافسة لتكون قاعة المؤتمر وصناديق الاقتراع هي الفيصل ان شاء الله.

وفي الاخير فإننا نهيب بالادارة الوصية ان تظل مشرفة وحيادية في هذه المرحلة كما كانت في مختلف المراحل السابقة”.

 

المنسقية العامة للكتلة

انواكشوط بتاريخ:

17/3/2021

نقلا عن موقع السفير

عن SAID

شاهد أيضاً

لقاء بين الغزواني وولد داداه يبحث ملف الحوار السياسي

لقاء بين الغزواني وولد داداه يبحث ملف الحوار السياسي الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني استقبل …