التآزر توقيع اتفاقية تمويل بقيمة 5 ملايين يورو بين بلادنا و فرنسا

التآزرتوقيع اتفاقية تمويل بقيمة 5 ملايين يورو بين بلادنا و فرنسا

أشرف، اليوم الثلثاء، وفد وزاري يضم كل من
معالي وزير الشؤون الاقتصادية و ترقية القطاعات الإنتاجية السيد عثمان مامودو كان و معالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “تآزر ” السيد محمد محمود بوعسرية على حفل توقيع اتفاقية تمويل بقيمة 5 ملايين يورو بين بلادنا و فرنسا بحضور السفير الفرنسي.
و تهدف هذه الإتفاقية الى دعم الإجراءات الرامية إلى الحد من الفقر والهشاشة عبر تعزيز برامج شبكة الأمان الاجتماعي لدى المندوبية العامة للتضامن الوطني و مكافحة الإقصاء ( تآزر) .
يعتبر هذا التمويل الجزء الثاني من دعم إجمالي يصل 10 مليون يورو قدمته الوكالة الفرنسية للتنمية دعما للمندوبية العامة (تآزر) في استراتيجيتها الموجهة لتعزيز نظام شبكة الأمان الاجتماعي لصالح الأسر الهشة. وقال وزير الشؤون الاقتصادية و ترقية القطاعات الإنتاجية إن هذه الهبة ستمكن من تعزيز نظام الاستجابة لطوارئ الصدمات المناخية وسيسهم في تزويد بلادنا بنظام حماية اجتماعي قادر على التكيف مع الأزمات. وفي كلمة له قال السفير الفرنسي المعتمد لدى موريتانيا “إن هذا الدعم يأتي بعد إعانة أولى من الوكالة الفرنسية للتنمية بقيمة 5 ملايين يورو ، ساهمت في تنفيذ عملية التحويلات النقدية الاستعجالية الثانية التي نفذتها المندوبية العامة تآزر بكل شفافية و كانت عملية ناجحة بكل إمتياز”.
يذكر أن هذه الاتفاقية الجديدة الموقعة اليوم تستفيد منها 200 ألف أسرة مسجلة بالفعل في السجل الاجتماعي ، بما في ذلك 7500 أسرة من أسر اللاجئين.
ستستفيد 75000 أسرة من حماية اجتماعية أفضل خلال المشروع ، أي أن حوالي 525000 شخص سيكونون محميين من مخاطر الحياة والصدمات الخارجية

.

عن Minou

مسؤل التحرير

شاهد أيضاً

لقاء بين الغزواني وولد داداه يبحث ملف الحوار السياسي

لقاء بين الغزواني وولد داداه يبحث ملف الحوار السياسي الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني استقبل …