انواذيبو:  مجموعة من الفاعلين السياسيين يعلنون  انسحابهم  من الحزب الحاكم و يعلنون  حراك تجديد العهد والوفاء للرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز )

انواذيبو:  مجموعة من الفاعلين السياسيين يعلنون  انسحابهم  من الحزب الحاكم و يعلنون  حراك تجديد العهد والوفاء للرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز )

سبت, 06/03/2021 – 12:41

 

نظم الفاعل السياسي البارز السيد المصطفى ولد محمد الإمام ولد أعمر رئيس حراك تجديد العهد والوفاء لفخامة رئيس الجمهورية السابق السيد محمد ولد عبد العزيز  الليلة البارحة  في منزله بحي بغداد أجتماعا خاصا لأعضاء المكتب التنفيذي وأعضاء ومنتسبي الحراك.

وتم الإعلان بإجماع كامل بين منتسبي التيار على النقاط التالية :

أولا : أعلن تيار حراك تجديد العهد والوفاء لفخامة رئيس الجمهورية السابق محمد ولد عبد العزيز أنفصال التيار نهائيا ورسميا عن حزب الاتحاد من أجل الجمهورية وربط الحراك هذا القرار بما وصفه انحراف الحزب الحاكم عن الأهداف المرسومة له سابقا واختطافه من طرف بعض القادة السياسيين الذين حولوا الحزب لأداة لتصفية الحسابات مع خصومهم السياسيين والإساءة المتكررة لمؤسس الحزب الرئيس السابق السيد محمد ولد عبد العزيز.

ثانيا : أدان  الحراك بقوة ما وصفها بمحاولة شيطنة رمز وطني ورئيس سابق قدم الكثير من التضحيات لهذا البلد وتميزت عهدته بإنجازات كبرى ومكاسب جمة عرفها البلد ويعترف بها القاصي والداني يتعلق الأمر بالرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز .

ثالثا : طالب الحراك بوقف مسلسل التضييق والتشويه والملاحقات الذي تمارسه السلطات الحالية في حق الرئيس السابق والتي لا تخدم المصلحة العامة ولا تعبر كما وصف الحراك إلا عن نزعات شخصية يحاول من خلالها البعض تسميم الأجواء وتفتيت الروابط الأخوية بين الرئيس الحالي وصديقه الرئيس السابق.

رابعا : أعلن الحراك عن تثمينه للمكاسب التي تحققت في مأمورية الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز والمضي معه والسير خلفه في اي شكل سياسي يحدده أو يختاره في المشاركة في الشأن الوطني يتيحه له القانون الموريتاني بنفس التأييد والزخم الذي عرف عليه الحراك للرئيس السابق.

خامسا : يعلن الحراك عن تبنيه لكل ما يخدم وحدة النسيج الأجتماعي واللحمة والوطنية وتقيده التام بحرية التعبير والرأي التي يكفلها الدستور الموريتاني.

نقلا عن موقع بنشاب

عن SAID

شاهد أيضاً

موريتانيا تزيد معاشات التقاعد بنسبة 60 في المائة

موريتانيا تزيد معاشات التقاعد بنسبة 60 في المائة أعلن الصندوق الموريتاني للضمان الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، زيادة معاشات التقاعد الأصلية والمشتقة بنسبة ستين في المائة. ووفق بيان صادر عن الصندوق، فإن البدء في تطبيق زيادة معاشات التقاعد، سيكون فاتح فبراير المقبل، على أن يكتمل في شهر إبريل المقبل. ويعود قرار زيادة معاشات التقاعد الأصلية والمشتقة بنسبة، إلى نهاية ديسبمر المنصرم، كا سيطبق على كامل المعاشات، وفق البيان، ويغطي هذا الصندوق ثلاث شعب (الخدمات العائلية، الأخطار المهنية، معاشات الشيخوخة و معاشات الإعاقة و الوفاة). …