سكان حي بتوجنين يشكون “الانفلات الأمني” ويطالبون بالتدخل

سكان حي بتوجنين يشكون “الانفلات الأمني” ويطالبون بالتدخل

2 مارس, 2021 – 12:39

سيدات من سكان الحي خلال تصريحاتهم للأخبارسيدات من سكان الحي خلال تصريحاتهم للأخبار

الأخبار . اشتكى حي في من منطقة “الزعتر” تابع لمقاطعة توجنين بولاية نواكشوط الشمالية من ما وصفوه بالانفلات الأمني المستم،ر والسيطرة على الحي عليه من طرف اللصوص، مؤكدين أن إحدى ساكنة الحي قتل ولدها قبل أيام بدم بارد، بعد طعنه بسكين في الخاصرة.

 

وقالت خديجة بنت محمدو – وهي من سكان الحي – في حديث للأخبار إن اللصوص اقتحموا منزلهم حاملين أسلحة نارية، مردفة أن سكان الحي لا يذوقون طعما للنوم ليلا منذ فترة بسبب الرعب والخوف من سطو اللصوص مجددا.

 

وأضافت بنت محمدو أن اللصوص ينفذون عملياتهم أحيانا في وضح النهار، وأن سكان الحي يتصلون على الأجهزة الأمنية عبر الأرقام المعلنة، ولا يجدون أي تجاوب.

 

فيما حملت آمنة بنت محمد الأمين – وهي من سكان الحي – مسؤولية الانفلات الأمني الذي يشهده حي الزعتر للسلطات الأمنية، معبرة عن الخوف الذي يعتري صغارهم بشكل دائم، وحتى الكبار، وعن محاولة اللصوص اغتصاب إحدى جاراتهم قبل أيام.

 

وأضافت أن اللصوص يسكرون أمام منازلهم، فيما لا يجدون أي تدخل من السلطات الأمنية التي يستنجدون بها دائما، حسب تعبيرها

 

وطالبت خديجة بنت بشير السلطات الأمنية باستحداث دورية راجلة متجولة في الحي لتأمينه، مشيرة إلى أنهم يخشون الخروج من المنزل بعد صلاة المغرب خوفا على أرواحهم.

عن SAID

شاهد أيضاً

القيادي في حزب UPRمحمد سعيدإبراهيم سنتان من حكم فخامة الرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني أثبت بأنةلناقائدا يحمل همنا ويسهر على مصالحنا العليا دون المساومة على ثوابتنا الوطنيةوجسدةالقطيعة مع المظالم التاريخية وأشكال الغبن

القيادي في حزب UPRمحمد سعيدإبراهيم سنتان من حكم فخامة الرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني …