قرية ببلدية امبلل تشكو الاستبعاد من مساعدات “تآزر”

قرية ببلدية امبلل تشكو الاستبعاد من مساعدات “تآزر”


29 يناير, 2021 – 16:56

 

الخبر الأول  – اشتكى سكان قرية “بوطريفية” التابعة لبلدية امبلل بولاية الترارزة من استبعادها للمرة الثانية من الاستفادة من المبالغ المالية التي وزعتها مندوبية “تآزر”، ودعوا المندوبية لإنصافهم.

 

وقال محمد سالم ولد سيدي – وهو متحدث باسم سكان القرية – في اتصال بالأخبار إنهم استغربوا استبعاد القرية بشكل كلي من التوزيعات المالية التي قامت بها “تآزر” العام الماضي، وقدموا بناء على ذلك شكوى من للسلطات الإدارية.

 

وأضاف ولد سيدي أن وفدا من المندوبية زار القرية التي يتجاوز عدد الأسر التي تسكنها 100 أسر، وقدم لهم اعتذارا باسم المندوبية، ووعدهم بتداركه في أول فرصة.

 

وأكد ولد سيدي أن السكان تفاجأوا من استمرار استبعادهم من الاستفادة من هذه المبالغ مع التوزيعات الجديدة التي أعلنتها تآزر، مشددا على أن غالبية سكان القرية من ذوي الدخل المحدود، ويستحقون الاستفادة من هذه المبالغ.

 

ودعا ولد سيدي مندوبية “تآزر”، والسلطات العمومية لتدارك ما وصفه بالخطأ الفادح، وإدراج فقراء القرية ضمن المستفيدين من المبالغ المالية، وغيرها من أدوات الدعم المقدمة من الحكومة.

عن SAID

شاهد أيضاً

موريتانيا تزيد معاشات التقاعد بنسبة 60 في المائة

موريتانيا تزيد معاشات التقاعد بنسبة 60 في المائة أعلن الصندوق الموريتاني للضمان الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، زيادة معاشات التقاعد الأصلية والمشتقة بنسبة ستين في المائة. ووفق بيان صادر عن الصندوق، فإن البدء في تطبيق زيادة معاشات التقاعد، سيكون فاتح فبراير المقبل، على أن يكتمل في شهر إبريل المقبل. ويعود قرار زيادة معاشات التقاعد الأصلية والمشتقة بنسبة، إلى نهاية ديسبمر المنصرم، كا سيطبق على كامل المعاشات، وفق البيان، ويغطي هذا الصندوق ثلاث شعب (الخدمات العائلية، الأخطار المهنية، معاشات الشيخوخة و معاشات الإعاقة و الوفاة). …