للسكر والأرز والقمح والزيت أكبر من الاسعار الحالية / اتفاق الوزارة مع التجار

للسكر والأرز والقمح والزيت أكبر من الاسعار الحالية / اتفاق الوزارة مع التجار

أعلنت الحكومة الموريتانية، مساء السبت، أنها توصلت لاتفاق مع الموردين يحدد «أسعارًا توافقية» لبعض المواد الغذائية الأساسية «ملزمة» لجميع الباعة في الأسواق الموريتانية.

وقالت وزارة التجارة في بيات صحفي إن الأسعار الجديدة على النحو التالي:

الزيت: 860 أوقية جديدة للقنينة الواحدة من فئة 20 ليتر في البيع بالجملة، 870 أوقية جديدة للقنينة الواحدة من فئة 20 ليتر في البيع بنصف الجملة، 47 أوقية جديدة للتر الواحد في البيع بالتجزئة.

السكر: 18900 اوقية جديدة للطن في البيع بالجملة ، 19200 اوقية جديدة للطن في البيع بنصف الجملة ، 23 أوقية جديد للكيلوغرام في البيع بالتجزئة.

القمح: 11800 أوقية جديدة للطن في البيع بالجملة، 12100 أوقية جديدة للطن في البيع بنصف الجملة،14.5 أوقية جديدة للكيلوغرام الواحد في البيع بالتجزئة.

كما تم الاتفاق مع مزودي السوق بالارز المحلي على الأسعار التالية:

الأرز المحلي الطويل 26500 أوقية جديدة للطن سعر الجملة في روصو وكيهيدي، و27100 أوقية جديدة للطن في نواكشوط، فيما بلغ سعر التجزئة للكيلوغرام الواحد 27 أوقية جديدة في روصو وكيهيدي و28 أوقية جديدة في نواكشوط.

الأرز المحلي المكسر 27500 أوقية جديدة للطن سعر الجملة في روصو وكيهيدي، و28100 أوقية جديدة للطن في نواكشوط، فيما بلغ سعر التجزئة للكيلوغرام الواحد 28 أوقية جديدة في روصو وكيهيدي، و29.1 أوقية جديدة في نواكشوط.

عن SAID

شاهد أيضاً

موريتانيا تزيد معاشات التقاعد بنسبة 60 في المائة

موريتانيا تزيد معاشات التقاعد بنسبة 60 في المائة أعلن الصندوق الموريتاني للضمان الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، زيادة معاشات التقاعد الأصلية والمشتقة بنسبة ستين في المائة. ووفق بيان صادر عن الصندوق، فإن البدء في تطبيق زيادة معاشات التقاعد، سيكون فاتح فبراير المقبل، على أن يكتمل في شهر إبريل المقبل. ويعود قرار زيادة معاشات التقاعد الأصلية والمشتقة بنسبة، إلى نهاية ديسبمر المنصرم، كا سيطبق على كامل المعاشات، وفق البيان، ويغطي هذا الصندوق ثلاث شعب (الخدمات العائلية، الأخطار المهنية، معاشات الشيخوخة و معاشات الإعاقة و الوفاة). …