آمنتا آم آو تتهم قيادي فى حركة إيرا الداه ولد بوسحاب بالنصب والتحايل عليها

آمنتا آم آو تتهم قيادي فى حركة إيرا الداه ولد بوسحاب بالنصب والتحايل عليها

اثنين, 01/18/2021 – 15:25

 

الحوادث- طالبت  آمنة آم آو النيابة باستدعاء أحد الأشخاص المعروفين بين المناضلين في منظمة “إيرا” التي يقودها النائب البرلماني والحقوقي بيرام الداه اعبيد يدعى/الداه بوسحاب والذي كانت المواطنة قد تقدمت بدعوى تتهمه فيها بالتحايل والنصب عليها، حيث أخذ منها مبلغ 1.200.000 أوقية قديمة مقابل قطعة أرض كشف التحقيق أن الداه ولد بوسحاب لا يملكها وليس لديه أية سلطة عليها.. وأنها تعود لوكيل في إدارة التخطيط يدعى أحمد ولد أج.

وكانت الشرطة في الرياض رقم 2 في الإدارة الجهوية لأمن ولاية نواكشوط الجنوبية قد أحالت مسطرة التحقيق في الدعوى المقدمة ضد الداه ولد بوساحاب إلى النيابة، حيث تم إيداع المهم سوء الأدب على القاضي، وتم الإفراج عنه بعد ثلاثة أيام من الحبس.

المواطنة آمنة آو قالت أنها تعرضت لعملية تحايل ونصب من قبل المتهم فقدت جراءها  مبلغ 1.200.000 أوقية قديمة دفعتها له على قسطين القسط الأول بمبلغ 900.000 أوقية قديمة، والقسط الثاني بمبلغ 300.000 أوقية قديمة ،وهو كل ما كانت قد جمعته من مال من عمل الصباغة لشراء قطعة أرض تأوي فيها مع أسرتها.

تهيب السيدة الضحية بالعدل في استعادة حقها الذي نزع منها بالنصب والاحتيال حسب زعمها..كما تطلب التدخل من الفاعلين الحقوقيين لمساعدتها في استعادة حقها من المتهم.

نقلا عن موقع الحوادث

عن SAID

شاهد أيضاً

لقاء بين الغزواني وولد داداه يبحث ملف الحوار السياسي

لقاء بين الغزواني وولد داداه يبحث ملف الحوار السياسي الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني استقبل …